دانيال فصل 10

1 في السنة الثالثة من عهد كورش ملك فارس كشفت كلمة لدانيال المسمى بلطشاصر والكلمة حق وفهمها في منتهى الصعوبة وكان فهمه لها في الرؤيا

2 في تلك الأيام أنا دانيال نحت ثلاثة أسابيع

3 لا آكل طعاما شهيا ولا يدخل فمي لحم ولا خمر ولا أتطيب بطيب إلى أن تمت الأسابيع الثلاثة

4 وفي اليوم الرابع والعشرين من الشهر الأول كنت على جانب النهر العظيم الذي هو دجلة

5 فرفعت عيني ورأيت فإذا برجل لابس كتانا وعلى حقويه حزام من ذهب أوفار

6 وجسمه كالزبرجد ووجهه كمرأى البرق وعيناه كمشعلي نار وذراعاه ورجلاه كمنظر النحاس الصقيل وصوت أقواله كصوت جمهور

7 فرأيت الرؤيا أنا دانيال وحدي والرجال الذين كانوا معي لم يروا الرؤيا ولكن وقعت عليهم رعدة عظيمة فهربوا مختبئين

8 فبقيت أنا وحدي أرى هذه الرؤيا العظيمة فلم تبق في قوة وتحولت نضارتي في إلى ذبول وفقدت كل عزم

9 ولما سمعت صوت أقواله وقعت على وجهي في نوم عميق ووجهي ملتصق بالأرض

10 فإذا بيد لمستني وأقامتني على ركبتي وعلى كفي يدي

11 وقال لي يا دانيال أيها الرجل المحبوب إفهم الأقوال التي أكلمك بها وانتصب واقفا فالآن أرسلت إليك فعندما كلمني بهذا الكلام وقفت مرتعدا

12 فقال لي لا تخف يا دانيال فمن أول يوم وجهت فيه قلبك للفهم ولإذلال نفسك أمام إلهك سمع الله كلامك وجئت أنا لأجل ذلك

13 ووقف في وجهي رئيس مملكة فارس واحدا وعشرين يوما فجاء لنصرتي ميخائيل رئيس رؤساء الملائكة فلم أبطئ هناك في مملكة فارس

14 وإنما جئت لأبين لك ما يحدث لشعبك في الأيام الآتية لأن الرؤيا هي لتلك الأيام

15 وبينما هو يتكلم معي بمثل هذا الكلام جعلت وجهي إلى الأرض متألما

16 فإذا بشبه إنسان لمس شفتي ففتحت فمي وتكلمت وقلت للواقف أمامي يا سيدي إنه من الرؤيا قد انقلب ما في داخلي ولم يعد لي عزم

17 فكيف أقدر أنا عبدك يا سيدي أن أكلمك وما بقي في نسمة؟

18 فعاد الذي يشبه هيئة إنسان فلمسني وقواني

19 وقال لا تخف أيها الرجل المحبوب سلام عليك تقو وتشدد ولما كلمني تقويت وقلت تكلم يا سيدي لأنك قويتني

20 فقال سأرجع لأحارب رئيس مملكة فارس وبعد ذهابي يجيء رئيس اليونان والآن أعلمت لماذا جئت إليك؟

21 جئت لأخبرك بما هو مرسوم في كتاب الحق ولا أحد يساعدني على تحقيقه إلا ميخائيل رئيس رؤساء الملائكة

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دانيال فصل 1

دانيال فصل 11

مقدمة سفر دانيال